خسارة الوزن حلم لم يعد مستحيلا

 

أصبح في وسع الأشخاص التهام ما يرغبون به دون خشية زيادة الوزن، بعدما تمكن العلماء في جامعة تكساس بالولايات المتحدة، من اختراع اقراص خارقة في إنقاص الوزن دون الحاجة لتغيير النظام الغذائي للمريض.

 

وتعمل الأقراص، التي تحمل اسم “CPACC” على زيادة قدرة الجسم في عملية الأيض، وهو ما يساعد في تكسير السكر والدهون المتراكمة بشكل أكثر فعالية. كما تمنع المغنيزيوم من التدفّق عبر “الميتوكندريون”، المسؤول عن إنتاج الطاقة وحرق السعرات الحرارية داخل الخلية.

ووجد العلماء بأن كميات أكبر من المغنيزيوم تؤدي إلى إبطاء قدرة “الميتوكندريون” على إنتاج الطاقة، من خلال حذف الجين المشفّر للبروتين الذي يتحكم في تدفق المغنيزيوم، تقلّ الكميات التي تدخل إلى الخلايا. وهذا مهم للغاية بالنسبة إلى زيادة الأيض، الذي يساعد الجسم في إزالة الدهون والسكر بشكل أكثر فعالية.

وبهذه المناسبة، يسعى الفريق للحصول على براءة اختراع لدى السلطات الأميركية، ويأملون في أن يطبقوه على البشر في السنوات القليلة المقبلة ليتمكنوا من إنقاص الوزن بسهولة.

 وفي السياق ذاته، يتوقع الاتحاد العالمي لمكافحة السمنة أن يصل عدد الذين يعانون زيادة الوزن أو السمنة إلى نصف سكان العالم ما يعادل 51 بالمئة بحلول العام 2035.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.