لماذا تظهر حبوب مفاجئة قبل المناسبات المهمة؟

يواجه الجميع مشكلة متكررة عندما يتعلق الأمر بمناسبة مهمة، وهو ظهور حبوب مفاجئة بالوجه دون وجود سبب، في الوقت الذي نسعى فيه للظهور بأفضل صورة ممكنة وبكامل الأناقة.

لذلك أطلق عليها “حبوب المناسبات“.

 

وأوضح الأطباء أن سبب ظهور تلك الحبوب في أوقات المناسبات، هو التعرض للتوتر والضغط النفسي الذي يؤثر على جهاز المناعة والغدد الدهنية، ويحفز من إفراز هرمون الكورتيزون المسبب لظهور الحبوب.

 

ومن مسببات البثور أيضا، اضطراب الروتين الصحي للشخص كالإجهاد وقلة النوم، فعندما لا يحصل الجسم على قسط كاف من الراحة، يمكن أن يزيد إفراز الهرمونات المرتبطة بالتوتر وتهيج البشرة.

 

إضافة إلى تفسيرات أخرى قد تكون مرتبطة بتغييرات في نظام العناية بالبشرة أو استخدام منتجات تجميلية جديدة قبل المناسبات المهمة، مما يؤثر على توازن البشرة ويؤدي إلى ظهور مشكلات جلدية.

 

وحذر الأطباء من خطورة التعامل مع ذلك النوع من الحبوب بالتوتر النفسي، ولكن يجب الهدوء والاسترخاء، وأخذ القسط الكافي من النوم خلال ساعات الليل، وذلك لتجديد الخلايا لنفسها، والتخلص من الشوائب القديمة، وإماتة الخلايا الفاسدة التي تظهر على البشرة، والتئام الحبوب الملتهبة.

 

فيما نصحوا بضرورة غسل البشرة وتنظيفها، ثم تجفيف الوجه بلطف ووضع مرهم مضاد حيوي خالي من الكورتيزون. مع الالتزام بوضع واقي الشمس يوميا وإعادة تطبيقه كل 4 ساعات، والحرص على عدم محاولة إزالة الحبوب عن طريق اليد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.