خطر اللمس.. مثلث الموت في الوجه

 

عند محاولة فقع البثور، أو النقط السوداء من المنطقة الممتدة من جسر الأنف إلى زوايا الجزء العلوي من الفم، فعليك التفكير ملياً في هذه الخطوة، فبالرغم من أنها قد تبدو بسيطة، وهناك الكثيرون ممن يقومون بهذا السلوك بشكل مستمر، إلا أن ذلك من الممكن أن يؤدى إلى عدوى خطيرة قد تصل للموت؛ وذلك لارتباط تلك المنطقة ارتباطا وثيقا بالدماغ وكلما كانت البثور أعمق زادت احتمالية تسببها في عدوى شديدة.

 

ومثلث الموت في الوجه يشمل منطقة الجلد التي تبدأ من منتصف الحاجبين ويعتبر بداية الحاجبين كرأس المثلث؛ وهي التي تشمل الأنف وتنتهي عند شفتك العليا كقاعدة للمثلث؛ وتكمن خطورة إصابة تلك المنطقة في كونها منطقة ذات جلد رقيق وأوردة تدخل مباشرة على التجويف الكهفي الموجود في قاعدة الدماغ؛ وهي تساهم في نقل الدم من المخ إلى القلب؛ مما يعنى أنه في حالة الإصابة بالعدوى في هذه المنطقة يكون انتشار العدوى في الجسم كله سريعًا جدا والتأثير على المخ خطيرًا جدًا.

 

قد تبدو فرقعة البثور وسيلة سهلة وسريعة بالنسبة لك لتسريع عملية الشفاء، ولكن يجب عليك مقاومة هذه الرغبة لأن المشكلة لن تنتهي كذلك بل ستظل بالداخل، ومن الممكن أن تزيد هذه العادة من ظهور البثور وانتشارها.

 

ومن الممكن أن تصل مضاعفات هذا السلوك، إلى الإصابة بالتهاب في الدماغ، أو مشاكل في الرؤية، وقد يصل الأمر إلى الموت في بعض الحالات.

كما يمكن أن يؤثر الالتهاب على العديد من أعضاء الجسم بسبب الأضرار التي قد تصيب الدماغ، مما قد يسبب مشاكل على مستوى باقي أجزاء الجسم، كالتعرض للشلل، وفقدان القدرة على الحركة.

لكن مع ذلك فإن نسبة الإصابة بمثل هذه الأعراض ليست مرتفعة، إلا أنها ممكنة، لذلك يجب الحذر بشكل كبير، والتوجه إلى طبيب جلدية مختص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.